روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل التعرض للتيار الكهربائي.. يتسبب في الإصابة بالحروق؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل التعرض للتيار الكهربائي.. يتسبب في الإصابة بالحروق؟


  هل التعرض للتيار الكهربائي.. يتسبب في الإصابة بالحروق؟
     عدد مرات المشاهدة: 522        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل محمود عبد الرحمن يقول، هل التعرض للتيار الكهربائى يتسبب فى الإصابة بالحروق، وما الأضرار المترتبة على ذلك؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور أحمد عادل نور الدين، أستاذ جراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة، والسكرتير العام للجمعية الدولية لجراحة التجميل عن قارة أفريقيا، قائلا:

التعرض للتيار الكهربائى يتسبب فى الإصابة بالحروق، حيث تتسبب التوصيلات الخاطئة للكهرباء والتحميل غير المدروس للأسلاك وعدم تغطية فتحات الكهرباء فى الإصابة بالحروق.

وهذه الحروق الكهربائية قد تكون قاتلة إذا كان خط مرور التيار داخل الجسم يمر بالقلب، أو استمر التيار لفترة طويلة وبشدة كافية لتدمير جزء كبير من أنسجة الجسم، ومن هذا يتضح أن الحروق الكهربائية قد لا تسبب ضررًا ظاهريًا شديدًا ولا يتعدى حروق سوداء فى مكان دخول وخروج التيار الكهربائى.

بينما داخل الجسم يكون التأثير شديدًا مما يستدعى ضرورة وضع المريض داخل المستشفى تحت الملاحظة والرعاية لفترة قد تصل إلى 48 ساعة حتى ولو كان الحرق غير كبير، لذا فإن متابعة المريض وعرضه على الطبيب بعد تعرضه لتيار كهربائى أمر مهم للاطمئنان من عدم وجود أى آثار مرضية نتيجة هذا التعرض.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع