روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل الفيمتوليزك.. علاج بديل لعملية الليزك؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل الفيمتوليزك.. علاج بديل لعملية الليزك؟


  هل الفيمتوليزك.. علاج بديل لعملية الليزك؟
     عدد مرات المشاهدة: 643        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة هل تقنية الفيمتو ليزك الجديدة لعلاج طول النظر وقصره يمكن أن تكون بديلا لعملية الليزك؟

يجيب على السؤال الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحه العيون قائلا:

"دخول الفيمتوليزك كبديل للمشرط الجراحى فى جراحه الليزك جعلها أكثر أمانا وسلامة للعين، وهى أحدث ما توصل إليه العلم فى علاج قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم".

ويقوم جهاز الفيمتوليزك بعمل القطع السطحى بقرنية العين باستخدام أشعه الفمتوليزر بدلا من استخدام جهاز ميكانيكى مركب مزود بمشرط جراحى فى الجزء الأول من عملية الليزيك.

ويشير الدكتور عمرو السمرة إلى أن العملية الجديدة آمنة ولا يشعر المريض بأى ألم عند إجرائها، وتكون النتيجة هى الاستغناء عن النظارة الطبية، ويضيف أن القطع الناتج عن استخدام الفمتوليزر يحدث بدقة متناهية، ويلعب دورا مهما فى كفاءة الرؤية بعد الجراحه. مؤكدا أن الفمتوليزر تلافى كل المشاكل التى كان من الممكن أن تواجه جراح العيون باستخدام الطرق التقليدية.

وعن مدى صلاحية الليزيك لعلاج جميع حالات عيوب انكسار العين قال: ليس كل مريض تصلح له هذه التقنية فيجب البحث عن المريض المناسب لإجراء تلك الجراحة، ويعتمد ذلك على عدة عوامل منها ألا يتجاوز سن المريض 18 عاما، وأن تكون النظارة الطبية مستمرة لمدة سنتين قبل إجراء الجراحة، وأن تكون قرنية العين سليمة من حث التحدب ومن حيث السمك وقصر النظر لا يتجاوز 12 درجة و5 درجات فى حالة طول النظر وعدم وجود أى أمراض بالقرنية كالقرنية المخروطية أو السحابات المركزية، وإذا ما تمتع الشخص الذى يريد إجراء جراحة الليزيك بهذه الصفات فإن الجراحة تكون بالنسبة له آمنة ونتائجها مبهرة.

الكاتب: عفاف السيد

المصدر: موقع اليوم السابع