روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل الكريمات المرطبة تسبب تساقط الشعر؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل الكريمات المرطبة تسبب تساقط الشعر؟


  هل الكريمات المرطبة تسبب تساقط الشعر؟
     عدد مرات المشاهدة: 646        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: أستخدم كريمًا مرطبًا للشعر وكنت أستخدم الجيل من 7 سنوات فهل هذا سبب فى سقوط الشعر أو الصلع وما هى أفضل طريق للتخلص من القشرة؟

ويجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد حسن، استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة قائلًا:

بعض الكريمات التى ترطب الشعر أوالجيل أو استخدام السيشوار من الأسباب التى تؤدى إلى سرعة ظهور الصلع الرجالى فيجب الابتعاد عن هذه الأشياء بجانب استخدام مادة المينوكسديل وهى تعمل على تنشيط البصيلات ويجب استخدامها بشكل يومى ولفترات طويلة لتقلل من نسبة تساقط الشعر.

وإذا كانت نسبة التساقط شديدة ويصعب السيطرة عليها حتى باستخدام مادة المينوكسديل وإذا تم توقف استعمال هذه المادة يزداد التساقط لأنها تعمل على توقف تساقط الشعر الذى لا ينتهى ومن الطبيعى عند توقف العلاج يتساقط مرة أخرى، ويجب أيضا استخدام أدوية تحتوى على فيتامينات، مثل: فيتامين البيوتين، والزنك، والحديد، وسيلينيوم.

وأضاف الدكتور أكمل قائلا قد تكون القشرة أيضا من أسباب تساقط الشعر فيجب أن يتم معالجتها من خلال استخدام شامبوهات تحتوى على مواد مثل "النيزورال" أو "الزنك بيرثيون" أو "كيتو كينازول"، وكل هذه المواد لها تأثير إيجابى لتقلل الفطر فى حالات القشرة المتعارف عليها.

ويتم استخدامه مرتين يوميًا فى الأسبوع، وبعد ذلك مرة كل أسبوع للوقاية من الإصابة بالقشرة، والسيطرة على عدم ظهورها، لأنها غالبًا تأتى مرة أخرى وتاتى القشرة عادة للجلد الدهنى وتزداد مع قلة غسيل الشعر فيجب الاهتمام بغسل الشعر جيدا.

الكاتب: نهى عبد النبي

المصدر: موقع اليوم السابع