روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل تساقط الشعر عند الرجال له سن معينة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل تساقط الشعر عند الرجال له سن معينة؟


  هل تساقط الشعر عند الرجال له سن معينة؟
     عدد مرات المشاهدة: 862        عدد مرات الإرسال: 0

يسال قارئ: أبلغ من العمر 32 عاما، وأعانى من بدايات صلع، فهل تساقط الشعر عند الرجال له سن معينة وما أسباب تساقط الشعر وطرق العلاج؟.. يجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد الدين، استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة قائلًا: سقوط الشعر بعد الثلاثين غالبا يكون بسبب استخدام مستحضرات مثل الجيل أو بسبب استخدام السيشوار وهى تعمل على سرعة ظهور الصلع الهرمونى الذى يظهر للرجال فى سن مبكرة.

أما تساقط الشعر عند السيدات فى هذه السن يكون لعدة أسباب منها الريجيم أو الضغط العصبى أو القلق والتوتر أو الأنيميا أو الأمراض الفيروسية أو الأمراض المزمنة أو بعض أمراض الكبد، أما الصلع الهرموني فيصيب الرجال اكثرمن السيدات، ويكون هناك تاريخ وراثى للمرض فى العائلة ويتم علاجه من خلال استخدام مادة المينوكسديل بشكل يومى ويستخدم لفترات طويلة لتقلل من نسبة تساقط الشعر، وإذا كانت نسبة التساقط شديدة يصعب السيطرة عليه حتى باستخدام مادة المينوكسديل.

وأضاف الدكتور أكمل سعد ننصح بالابتعاد عن الجيل والكريمات لأنها تعمل على سرعة ظهور الصلع الوراثى، وإذا كان يعانى من القشرة فيجب علاجا لأن القشرة تعمل على تساقط الشعر وتسبب تلفه.

الكاتب: نهى عبد النبي

المصدر: موقع اليوم السابع