روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل ربط الوعاء الناقل للحيوانات المنوية للرجل.. يعتبر وسيلة آمنة لمنع الحمل؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل ربط الوعاء الناقل للحيوانات المنوية للرجل.. يعتبر وسيلة آمنة لمنع الحمل؟


  هل ربط الوعاء الناقل للحيوانات المنوية للرجل.. يعتبر وسيلة آمنة لمنع الحمل؟
     عدد مرات المشاهدة: 1062        عدد مرات الإرسال: 0

تنتشر فى الدول الغربية وسيلة لمنع الحمل يستخدمها الرجل، وهى ربط الوعاء الناقل للحيوانات المنوية، وعن هذه الوسيلة ومدى فعاليتها يقول دكتور حامد عبد الله، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم جامعة القاهرة:

تعتبر عملية ربط الوعاء الناقل من أفضل الطرق لمنع الحمل وأكثرها أمانا وفاعلية حيث تصل نسبة نجاحها كوسيلة لمنع الحمل إلى حوالى 99%، وينتشر هذا النوع من العمليات فى الدول الغربية أكثر من المجتمعات العربية الذكورية، حيث أثبت أن غالبية وسائل منع الحمل التى تستخدمها المرأة تتسبب فى أثار سلبية عديدة مثل زيادة الوزن والأورام السرطانية.

أما بالنسبة لهذه العملية فتعتمد على ربط القناة التى تمر من خلالها الحيوانات المنوية إلى السائل المنوى، وهو ما يؤدى إلى عدم وجود حيوانات منوية فى هذا السائل وتتم عملية قذف السائل المنوى بشكل طبيعى، ولكن بدون حيوانات منوية.

ولا يوجد لهذه العملية أى أثار سلبية تذكر فهى لا تؤثر بأى حال من الأحوال على القدرة الجنسية للرجل مثل قوة الانتصاب أو مدته.

وهى عملية بسيطة للغاية وتتم ببنج موضعى وتجرى بأشعة الليزر كما يمكن إعادة فتح هذه القناة مرة أخرى فى حالة الرغبة فى الإنجاب.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع