روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل.. يعد خللا وظيفيا لديه؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل.. يعد خللا وظيفيا لديه؟


  هل ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل.. يعد خللا وظيفيا لديه؟
     عدد مرات المشاهدة: 361        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ 35 عاما: أعانى من مشكلة تؤرقنى وتكاد تصيبنى بالجنون، فأنا أعانى من قلة الرغبة الجنسية، فهى تأتى إلى على فترات متباعدة، بالرغم من أننى ذهبت إلى العديد من الأطباء اللذين أكدوا لى سلامتى تماما، ولكن أصبح يتملكنى إحساس بأننى لدى خلل عضوى معين لا أعلمه يؤثر على نفسيا وعضويا، وتزداد حالتى سوءا يوما بعد يوم، فماذا أفعل؟

يجيب دكتور سمير محمد استشارى الذكورة والعقم، مشيرا إلى أن:

ضعف الرغبة مشكلة شائعة جداً عند الرجال، وهذا الضعف يختلف كلياً عن ضعف الانتصاب، فالأول يعنى نقص الاهتمام الجنسى أو فتوره فى شكل متقطع أو مستمر، فى حين أن الثانى، أى ضعف الانتصاب، ينتج من خلل وظيفى فى العضو التناسلى، وتشير الاستطلاعات إلى أن ضعف الرغبة الجنسية منتشر بكثرة لدى كل الطبقات وفى مختلف المجتمعات، ففى الولايات المتحدة يقال إن ربع الرجال مصابون به.

وضعف الرغبة الجنسية قد يحصل على حين غرة أو قد يأتى تدريجاً، وسواء حصل فجأة أو على مهل فهناك أسباب عدة تقف وراءه، من أهمها نقص إفراز الهرمون الذكرى التيستوستيرون، فهذا الهرمون يلعب دوراً فاعلاً فى كل آليات العمل الجنسى بما فيها الرغبة الجنسية، وانتصاب العضو، ولهذا فإن أى نقص فيه سينعكس سلباً على العملية الجنسية.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع