روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل هناك سن معينة.. لاستخدام الحقن المذيبة للدهون؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل هناك سن معينة.. لاستخدام الحقن المذيبة للدهون؟


  هل هناك سن معينة.. لاستخدام الحقن المذيبة للدهون؟
     عدد مرات المشاهدة: 449        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت نورا طارق تقول: أبلغ من العمر 18 عاما وأعانى من الدهون الزائدة، فهل يمكن ذلك من خلال استخدام الحقن المذيبة للدهون؟

ويجيب على هذا التساؤل الدكتور أحمد عادل نور الدين، أستاذ جراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة والسكرتير العام للجمعية الدولية لجراحة التجميل عن قارة أفريقيا، قائلا:

أصبح التخلص من الدهون الزائدة عن طريق الحقن المذيبة للدهون واقعا ملموسا يسعد الكثيرين ممن يعانون من زيادة فى الدهون بالجسم ويعانون من عدم تناسق بعض أجزاء الجسم.

ويعد العلاج من خلال استخدام الحقن المذيبة للدهون آمنا بنسبة عالية، فمن خلال أكثر من ألف حالة تم علاجها من خلال أعضاء الشبكة الدولية لم تسجل أى مضاعفات أو حساسية من العلاج، حيث إن مادة الـPPC تستخدم فى الطب ويتحملها المرضى بجرعات كبيرة منذ زمن بعيد والإضافات التى تحددها الشبكة الدولية تزيد من فاعليتها وتحافظ على أمانها.

فقط نلفت النظر إلى أن نسبة النجاح تتحدد بناء على عوامل يجب أن يحرص على إتقانها طبيب التجميل، ويستطيع أن يحددها قبل بدء العلاج مثل مكان وكمية الدهون وحالة الجلد، ويستطيع الشخص أن يمارس حياته الطبيعية بعد الحقن مباشرة والبعض قد يشعر ببعض الاحمرار أو التورم الخفيف لمدة يومين ولكن لا تعوقه عن نشاطه العادى فى الأغلب.

وينصح الدكتور أحمد بعدم استخدام هذه الحقن للأشخاص دون 18 سنة ولا فى الحوامل ولا المرضعات وكذلك يجب أن يكون الشخص غير مريض بأى من أمراض المناعة، كما يجب عدم تناول أى نوع من العلاج إلا بإشراف الطبيب حتى يتم إجراء العملية بنجاح.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع