روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | هل هناك طريقة معينة.. لتناول الفاكهة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > هل هناك طريقة معينة.. لتناول الفاكهة؟


  هل هناك طريقة معينة.. لتناول الفاكهة؟
     عدد مرات المشاهدة: 239        عدد مرات الإرسال: 0

يعتقد البعض أن تناول الفاكهة يعنى شراءها ثم وضعها فى أفواهنا، ولكن فى الحقيقة الأمر ليست بهذه السهولة فمن المهم معرفه كيف ومتى نتناول الفواكه؟

يوضح لنا الدكتور وائل صفوت، استشارى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد إلى أن هناك طريقة معينة لتناول الفاكهة على عكس ما يتوقع البعض حيث إن الفاكهة يفضل تناولها على معدة فارغة وليس بعد تناول الطعام، كما يحدث فى أغلب الأوقات.

ويوضح أن تناول الفاكهة على معدة فارغة سيؤدى ذلك بدور رئيسى وفعال لإزالة سمية جهازك الهضمى، وفى نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة.

ويؤكد دكتور وائل أن تناول الفاكهة أهم من تناول الطعام فإذا قمت على سبيل المثال بتناول شريحتين من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة فاكهة فإن شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك.

وفى هذه الأثناء الوجبة بكاملها( شريحتى الخبز) ستتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض.. فى اللحظة التى تلامس بها الثمرة الطعام فى المعدة والعصارة الهضمية فإن كتلة الطعام تبدأ بالفساد، لذلك يجب تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام.

ويوضح أن هناك بعض أنواع من الفواكه قد تسبب مشكلات هضمية مثل "التجشؤ" أو حدوث الانتفاخ فى حالة تناولها بعد الطعام، وذلك نتيجة لاختلاط الفاكهة ببعض بواقى الطعام الفاسد فى المعدة، ولكن هذا لن يحدث عند تناولها والمعدة فارغة.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع