روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل هناك علاج.. لحساسية الأسنان؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل هناك علاج.. لحساسية الأسنان؟


  هل هناك علاج.. لحساسية الأسنان؟
     عدد مرات المشاهدة: 467        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ أتناول المثلجات والآيس كريم، وبعدها أشعر بألم شديد فى الأسنان واللثة، خاصة عند مضغ الطعام، وجربت معجون مضاد لحساسية الأسنان ولكن لا جدوى فما الحل؟

يجيب دكتور سيد فتح الباب استشارى الفم والأسنان على هذا التساؤل، قائلاً:

عند شرب المثلجات يحدث ألم فى الأسنان، وهو ينتج عن عدد من الأسباب أولها قد يكون نتيجة إهمال علاج التهابات اللثة المتكررة بالفم، أو وجود جيوب وفروقات فى اللثة نتيجة التهابات مزمنة، أو قد يكون السبب التهاب العصب المكشوف نتيجة تسوس عميق بالأسنان أو صدمة (حادث).

ومن أعراض التهاب اللثة تغير لون اللثة من اللون الوردى إلى اللون القرمزى وذلك نتيجة لوجود كميات كبيرة من الدم داخل اللثة، ولذلك مع أى ملامسة للثة تنزف بشدة، نظراً لحساسيتها، ويتم علاج تلك الحالات إما بالأدوية المضادة أو الأدوية الموضعية أو يقوم الطبيب المختص بإزالة الجيوب الملتهبة باللثة.

وينصح "فتح الباب" بضرورة الحفاظ على الأسنان نظيفة والحرص أيضا أثناء غسلها برفق حتى لا نصيب اللثة بالتهابات، وغسلها مرتين يوميا على الأقل صباحا وقبل النوم، خاصة قبل النوم لان الفم بيئة غنية لنمو الميكروبات والجراثيم أثناء النوم وقد تتسبب فى الإصابة بأمراض القلب، وكذلك لابد على المريض زيارة عند طبيب الأسنان كل ستة أشهر للاطمئنان على صحة أسنانه وفمه.

كذلك الحرص على تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم لوقاية الأسنان وتقويتها أيضا، ويؤكد "سيد" ضرورة الذهاب للطبيب فور شعور المريض بالألم فى اللثة أو احمرار لونها، لأن الطبيب سيحدد نوع الالتهاب ودرجته ويصف العلاج المناسب.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع