روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل هناك علاقة بين ارتفاع الضغط وكثرة التبول؟.. ضرورة عمل تحليل للبول

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل هناك علاقة بين ارتفاع الضغط وكثرة التبول؟.. ضرورة عمل تحليل للبول


  هل هناك علاقة بين ارتفاع الضغط وكثرة التبول؟.. ضرورة عمل تحليل للبول
     عدد مرات المشاهدة: 452        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: أبلغ من العمر 55 عامًا وأعانى من كثرة التردد على دورات المياه، كما أعانى من ارتفاع فى ضغط الدم وأخشى أن يكون هناك علاقة بين الضغط وكثرة التبول، فهل هناك علاقة بين المرضين أم لا وما علاج تضخم البروستاتا؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور مصطفى عباس، استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض العقم والذكورة، مؤكدًا عدم وجود علاقة ما بين التردد على دورات المياه وما بين ارتفاع الضغط، مطالبًا بضرورة عمل تحليل للبول لمعرفة السبب الرئيسى لهذا التردد المتكرر على دورات المياه.

وبالنسبة لمرض ارتفاع الضغط فيفضل أن يقيس المريض ضغطه مرة أخرى، ويتابع ذلك من خلال طبيب متخصص حتى يتسنى له العلاج المناسب، أما عن أن الضغط المرتفع قد يجعل الفرد يتبول مرارًا فهذا غير منطقى أما بالنسبة للبروستاتا فقد يحدث لها تضخم، خاصة عند كبار السن، مما يجعل المريض يقبل على الذهاب إلى دورات المياه بكثرة، خاصة فى أيام البرد والشتاء وفى أثناء الليل.

كما يشير عباس إلى أن العلاج يكمن فى تعاطى بعض الأدوية التى تقلل من تضخم البروستاتا بعد عمل فحص طبى كامل لدى طبيب متخصص فى الأمراض التناسلية، كما ينصح بتناول الأدوية التى تحتوى على مادة "البابمابكين أ"، وهى مادة تقلل من التهابات البروستاتا وتساعد على تقليل حجمها.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع