روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل هناك علاقة بين اضطرابات المخ.. وصعوبات التعلم؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل هناك علاقة بين اضطرابات المخ.. وصعوبات التعلم؟


  هل هناك علاقة بين اضطرابات المخ.. وصعوبات التعلم؟
     عدد مرات المشاهدة: 263        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل هشام منصور يقول، ابنى يعانى النسيان الدائم أثناء المذاكرة، وأنا أقضى معه ساعات طويلة للمذاكرة ثم أجده قد نسى ما ذاكره فى اليوم التالى، وأحيانا فى نفس اليوم، وقد طلب منى الطبيب عمل رسم مخ له، فهل هناك علاقة بين النسيان ورسم المخ؟

تجيب الدكتورة نيفين حسن نشأت، مدرس مساعد أمراض التخاطب بالمركز القومى للبحوث قائلة:

إن هناك علاقة أكيدة بين اضطرابات رسم المخ وبين صعوبات التعلم. فالقدرات الذهنية المطلوبة للتعلم تتطلب تناسقا كاملا بين مناطق المخ المختلفة المسئولة عن الاستقبال السمعى والبصرى، الذاكرة السمعية والبصرية وغيرها، لذلك فإن أى اضطراب فى رسم المخ غالبا ما يؤدى إلى صعوبات التعلم ومنها ضعف الذاكرة أو النسيان.

وتضيف أن هناك الكثير من الاضطرابات فى رسم المخ والتى لا تكون مصحوبة بتشنجات ظاهرة على الطفل، ولكنها تظهر بصور أخرى مثل النسيان أو النشاط الزائد. لذلك تنصح الأم والأب بعمل رسم المخ لدى الطبيب حتى يتمكن الطبيب من وصف العلاج المناسب.

وتقول إنه إذا ظل الطفل يعانى من النسيان وصعوبة فى التركيز بعد أن يكون رسم المخ طبيعيا فإنه سيحتاج إلى جلسات لعلاج صعوبات التعلم.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع