روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية.. إذا توقف عنها لفترة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية.. إذا توقف عنها لفترة؟


  هل يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية.. إذا توقف عنها لفترة؟
     عدد مرات المشاهدة: 765        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت لنا السيدة رغدة السيد تسأل ابنتى عمرها شهران ونصف، وترضع طبيعيا عدا رضعة أو اثنين، أثناء النهار بسبب تغيبى عنها فى العمل، وسؤالى هو هل إذا امتنعت عن إرضاعها لمدة ثلاثة أيام بسبب ظروف فى العمل تستدعى سفرى، فهل بعد العودة هناك احتمال أن ترفض الرضاعة الطبيعية أم لا؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة جامعة الأزهر وعضو الجمعية المصرية لصحة وسلامة الطفل وعلاج سلوك الأطفال قائلا:

"بالطبع هناك احتمال كبير للغاية أن ترفض الطفلة فيما بعد الرضاعة الطبيعية، خاصة وأنها قد تعتاد على الرضاعة الصناعية، وتجد فيها سهولة فى التناول، حيث إنها تتطلب مجهودًا أقل من الطفل أثناء الرضاعة، وهو ما يجعله أحيانا يفضلها عن لبن الأم، وخاصة فى حالة اعتياده عليها لعدة أيام.

والنقطة الأهم هنا، والتى يجب أن نلفت نظر الأم لها هى الناحية النفسية والعاطفية للطفل الرضيع فى حالة تغيب أمه عنه، والآثار السلبية التى من الممكن أن تترتب على هذا لأن الطفل فى هذه الفترة، وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه قد يتأثر تأثرًا شديدًا للغاية نتيجة افتقاده لأمه، والتى تمثل بالنسبة له الأمان الذى لا يقدر على التخلى عنه.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع