روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل يستمر قشر الشعر مدى الحياة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل يستمر قشر الشعر مدى الحياة؟


  هل يستمر قشر الشعر مدى الحياة؟
     عدد مرات المشاهدة: 689        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل أحد القراء: أعانى وجود قشرة بشعر الرأس منذ فترة طويلة، واستعمل شامبو ضد القشرة بدون فائدة، وقمت باستعمال الخل وبعض الوصفات، حتى أتلافى رجوعها، ولكنها تعود مرة أخرى، فما سبب ذلك؟ وهل هناك علاج للقشرة؟

يجيب الدكتور محمود فوزى، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومى للبحوث قائلا:

 القشرة لا يمكن أن تستمر طوال العمر، ولكنها قد تستمر بضعة أشهر أو بضع سنوات، وهى تأتى نتيجة وجود نشاط فى الهرمونات سواء هرمون الذكورة أو هرمون" البروجستيرون" بالنسبة للنساء، حيث يؤثر النشاط الهرمونى على الغدة الدهنية، وتقوم بالتالى بإفراز المزيد من الدهون، ومن ثم تجف هذه الدهون، وتظهر فى صورة قشور.

وهناك بعض الدراسات تؤيد ارتباط وجود القشرة ببعض الأطعمة، والبعض الآخر ينفيها، ولكن من المؤكد أن القشرة تأتى نتيجة استعداد وراثى للشخص، وهناك علاج للقشرة، بالإضافة إلى استخدام الشامبو الخاص بالقشرة، مثل استخدام غسول يسمى "بتنوفيت" يدلك به الشعر وهو جاف، ثم يغسل بعد بقائه فترة على الشعر، وممكن أن يستخدم يوماً بعد يوم عندما تكون القشرة شديدة، ومرتين فى الأسبوع عندما تكون القشرة بسيطة، كما يمكن استعمال شامبو ضد القشرة يسمى "ريفيفوجين"، وهذا الشامبو يستعمل مرتين فى الأسبوع. ويرى فوزى أن الشعر يمكن غسله مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا فى فصل الشتاء.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع