روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | هل يمكن الارتباط بشاب.. مصاب بالسكر منذ الصغر؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > هل يمكن الارتباط بشاب.. مصاب بالسكر منذ الصغر؟


  هل يمكن الارتباط بشاب.. مصاب بالسكر منذ الصغر؟
     عدد مرات المشاهدة: 385        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل إحدى الفتيات أريد أن أعرف الرأى الطبى فى الارتباط بشاب مصاب بالسكرى منذ الطفولة؟ ويسأل أحد القراء أيضا هل يمكن لمريض السكر التبرع بالدم؟

يجيب الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس قائلاً:

الموضوع يرتبط بالعواطف بالدرجة الأولى لأنه عندما يرتبط الإنسان بشخص تكون العواطف هى الأساس فى هذا الموضوع، ومرض السكر الذى يصيب صغار السن يحتاج إلى متابعة علاجية منذ اللحظة الأولى، حتى لا يحدث مضاعفات، والتى قد تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية عند الرجال فى بعض الأحيان، وذلك نتيجة التهاب الأعصاب الطرفية، وكذلك تأثر الأوعية الدموية الدقيقة.

ونستطيع أن نقول إن القدرة الجنسية لدى الرجال عبارة عن تفاعل الأوعية الدموية والأعصاب والحالة العاطفية، وكذلك الحالة المزاجية، فإذا كان كل هذه العوامل سليمة فإن القدرة الجنسية لا تتأثر لذلك، فإن مرضى السكر ليسوا كغيرهم من الرجال غير المصابين بالسكر يلزمهم العواطف الحارة، والحالة المزاجية الجيدة، إلى جانب سلامة الأوعية الدموية والأعصاب، وهذا لا يكون إلا بضبط السكر فى الدم.

وينوه إلى أن القدرة الإنجابية لا تتأثر، ولكن العلاقة الزوجية قد تتأثر بعض الشىء، وعليها أن تتخذ قرارها من خلال معرفتها بهذا الرأى الطبى. أما فيما يتعلق بالتبرع بالدم، فيقول الدكتور أشرف عقبة إن مريض السكر يمكنه التبرع بالدم.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع