روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | وسائل منع الحمل.. لمرضى الأنيميا

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > وسائل منع الحمل.. لمرضى الأنيميا


  وسائل منع الحمل.. لمرضى الأنيميا
     عدد مرات المشاهدة: 557        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة أعانى أنيميا البحر المتوسط، ولدى طفلان، وأعانى الضغط المرتفع، وأنا حامل، وأعانى الأنيميا، فما وسائل منع الحمل المناسبة لى وبصفة عامة ما أنسبها؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور محمد نور الدين، استشارى أمراض النساء والتوليد قائلا:

إن أنسب وسيلة لمنع الحمل بالنسبة لك هى الواقى الذكرى، وبالرغم من أنها وسيلة غير مضمونة إلا أنك تشتكين من ارتفاع فى ضغط الدم، وهو ما يمنع استعمال أى موانع أخرى تحتوى على هرمون الأستروجين، وهناك بعض الوسائل كالميكانيكية كالمانع الذكرى ونسبة حدوث الحمل معه حوالى 30 فى المائة.

وهناك وسائل كيميائية وهى تعمل على جعل البيئة المعايشة للحيوانات المنوية غير مناسبة لها فتموت أو تقل حركتها، ولكن هذه الوسيلة قد تسبب مشاكل لمن لديهم حساسية تجاهها وهناك أنواع أخرى هرمونية الأول منها يحتوى على مزيج من الهرمون الإستروجين والبروجيسترون والثانى يحتوى على هرمون البروجيسترون.

والنوع الأول لا يفضل استخدامه لمن يعانون ارتفاع فى ضغط الدم أو جلطات بالساق أو الأورام الليفية، أما النوع الثانى فتستخدمه المرضعة، وهناك بعض الأعراض الجانبية التى تظهر بفعل تلك الوسائل كالميل للقىء أو اضطرابات المعدة والصداع، بجانب الزيادة فى الوزن، وهناك الحقن، وهى أيضا هرمونية، وهناك وسائل موضعية، وهى عبارة عن أقراص أو مراهم توضع بالمهبل عند الجماع.

الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع