روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | 30 كيلو جرامًا.. يمكن فقدها من وزنك باستخدام بالون المعدة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > 30 كيلو جرامًا.. يمكن فقدها من وزنك باستخدام بالون المعدة


  30 كيلو جرامًا.. يمكن فقدها من وزنك باستخدام بالون المعدة
     عدد مرات المشاهدة: 712        عدد مرات الإرسال: 0

فى دراسة هى الأولى من نوعها نشرت الجريدة العالمية للجراحة مقارنة بين نتائج عملية ربط المعدة بالمنظار – حزام المعدة الجراحى- وعمل بالون داخل المعدة -غير الجراحية - وتأثيرهما فى فقدان الوزن لمرضى السمنة، وكان الهدف من هذه المقارنة هو دراسة الآثار الناتجة عن إجراء تلك الوسيلتين فى إنقاص الوزن.

وتمت هذه الدراسة على 16 مريضًا لكل نوع ومتابعة حالتهم خلال 18 شهراً، وأظهرت النتائج أن بالون المعدة لها من الأمان الجانب الأكبر، بالإضافة إلى تأثيره الكبير فى إنقاص الوزن بشكل صحيح.

ويشرح لنا الدكتور محمد عبيد استشارى الجهاز الهضمى والكبد والسمنة – كلية طب قصر العينى عملية بالون المعدة قائلا:"هى من أحدث الوسائل الآمنة لعلاج السمنة، وهذه الوسيلة منتشرة فى أمريكا منذ ما يقرب من 12 عامًا وتعتبر منتشرة فى مصر منذ ما يقرب من 4 أربع سنوات فقط، وتتم تركيب البالون عن طريق الفم باستخدام منظار المعدة وبدون أى تدخل جراحى أو استخدام عقار أو مخدر لا تستغرق هذه العملية 7 دقائق، ومن ثم يمكن للمريض العودة إلى المنزل وممارسة الحياة بصورة طبيعية فى نفس اليوم".

ويضيف:" تعمل البالون كجزىء يملأ المعدة فتعطى شعور بالامتلاء والشبع وعدم الرغبة فى تناول الطعام، ولكن على المريض أيضا الالتزام بالنظام الغذائى الصحى وممارسة الرياضة بصفة مستمرة، ويتم استخراج البالون بعد 6 أشهر عن طريق الفم باستخدام منظار المعدة بنفس طريقة التركيب، وإذا شعر المريض أنه بحاجة إلى بالون أخرى لمزيد من إنقاص الوزن من الممكن وضع أخرى، ولكن لابد أن يتم استخراجها بعد 6 أشهر على أقصى تقدير، ومن أهم النتائج التى تقدمها بالون المعدة أنها تفقد خلال ستة أشهر ما يقرب من 30 إلى 40 كيلو جراماً".

الكاتب: أمنية فايد

المصدر: موقع اليوم السابع