روائع مختارة | روضة الدعاة | علوم وفنون | روبوت لعرض الإنترنت والفيديو على جدران المنزل

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > روضة الدعاة > علوم وفنون > روبوت لعرض الإنترنت والفيديو على جدران المنزل


  روبوت لعرض الإنترنت والفيديو على جدران المنزل
     عدد مرات المشاهدة: 1170        عدد مرات الإرسال: 0

المعلوم أن الناس تعشق الشاشات، والكثير من الناس يملكون عدة أجهزة تلفزيونية موزعة في منازلهم، فنحن نستخدم الجهاز اللوحي في مطابخنا، كما نقوم بالنقر على هواتفنا الذكية في أي مكان نوجد فيه، فنحن نعشق الوصول إلى المحتويات في جميع الأوقات.

وأخيرا جرى كشف النقاب عن كييكر -Keecker- الروبوت الذي يمكن حمله والتجول به، والذي يعني إزالة الحواجز كافة عن كيفية الوصول إلى المحتويات والمعلومات، وقد زود هذا الروبوت الذي هو بحجم فرن الميكروويف بجهاز للعرض يتيح عرض الصور على أي سطح، فضلا عن مكبرات صوت جيدة تبث الصوت على زاوية 380 درجة.

وصمم الروبوت مؤسس شركة كييكر ومديرها التنفيذي بيير ليبو، وهو مدير سابق لمنتجات غوغل مقره قرب باريس. ويقول في هذا الصدد: إنه خلال فترة 20 ثانية تبدو كل الأمور عقلانية، لأن هذا الروبوت منصة جديدة تماما للتفاعل داخل المنازل، لأنها تتماهى مع أي غرفة من غرف المنزل.

والنموذج الأولي هذا مخملي اللمس، يشبه بيضة كبيرة على شكل وسادة بلون أسود نقي وخطوط بيضاء. وسيباع بمبلغ 4000 إلى 5000 دولار بسعر التجزئة، وسيكون مصمما بمميزات كثيرة، خلافا إلى النموذج الأولي، إذ سيعمل ذاتيا، ولدى تشغيله لأول مرة سيتذكر خريطة المنزل كله، وبمقدور صاحب المنزل آنذاك وضع ملصقات على جميع أجزاء خريطة المنزل، مثل أسماء الغرف والأماكن المفضلة لغرض عرض الفيديوهات عليها، وحال حصول كييكر على هذه المعلومات وتخزينها، سيكون بمقدور صاحب المنزل إصدار الأوامر الصوتية، مثل كييكر، تعالَ إلى المطبخ، وكييكر، توجه إلى غرفة النوم، ليبدأ هناك بعرض الصور والفيديوهات.

وجهاز العرض هنا قادر على تغطية جدران وسقوف كاملة بالصور والرسومات، مع إمكانية ممارسة ألعاب الفيديو مع مجموعة من الأصدقاء، فضلا عن إجراء إتصالات الـ سكايب مع أولادك وأنت موجود في عملك، أو حتى مراقبة حيوانك الأليف وأنت موجود في الخارج في إجازة، فأي تطبيق على الهاتف الذكي يمكن عرضه على كييكر، لكن الشركة المنتجة تعمل أيضا مع المطورين لإنتاج تطبيقات خاصة.

وسيأتي هذا الروبوت مع أطنان من المستشعرات التي تقوم بتحري الأوضاع الحالية، مثل درجة الحرارة والرطوبة، فضلا عن تحري قدوم الأشخاص وذهابهم، مع التقاط صور لهم، إنه منصة يعتقد ليبو أنها سيكون لها إستخدامات كثيرة.

المصدر: جريدة الشرق الأوسط.