روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: 150 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا.. تجدد النشاط

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: 150 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا.. تجدد النشاط


  دراسة: 150 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا.. تجدد النشاط
     عدد مرات المشاهدة: 550        عدد مرات الإرسال: 0

كشفت دورية "Mental Health and Physical Activity" فى دراسة حديثة منشورة بها فى عدد شهر ديسمبر القادم، عن أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بمعدل 150 دقيقة فى الأسبوع، يعمل على زيادة استفادة الإنسان بالنوم ويزيده من نشاطه وانتباهه على مدار اليوم.

وقام عدد من الباحثين بجامعة ولاية أوريجون الأمريكية بدراسة تأثير التمارين الرياضية العادية والعنيفة على ما يزيد عن 2600 رجل وإمرأة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و85 عاما وبمعدل 150 دقيقة أسبوعيا، وهو المعدل العالمى الذى ينصح بالمواظبة عليه.

وخلصت النتائج إلى أن ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بمعدل 150 دقيقة فى الأسبوع يزيد من كفاءة واستفادة الإنسان بالنوم بنسبة 65%، وكذلك يقلل من الشعور بالخمول والكسل على مدار اليوم، وكما أكدت الدراسة على كون التمارين الرياضية أحد أهم العوامل الرئيسية التى تعمل على التعزيز من صحة الإنسان والتحسين من كفاءة قيامه بالأعمال اليومية.

وأضافت الدراسة أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يعمل على زيادة الكفاءة الإنتاجية للعمال فى الشركات الخاصة والحكومية، وكما أنها تزيد من انتباه الطلاب وتعزز من قدرتهم على تعلم أشياء جديدة فى المدارس والجامعات، وكما أنها تعمل على تقليل فرص إصابة الإنسان بالشد العضلى خلال النوم بنسبة 68%، والتقليل من احتمال شعوره بالإجهاد والتعب بنسبة 45%.

الكاتب: إسلام إبراهيم

المصدر: موقع اليوم السابع