روائع مختارة | واحة الأسرة | قضايا ومشكلات أسرية | زوجي يهددني.. بالزوجة الثالثة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > قضايا ومشكلات أسرية > زوجي يهددني.. بالزوجة الثالثة


  زوجي يهددني.. بالزوجة الثالثة
     عدد مرات المشاهدة: 3043        عدد مرات الإرسال: 0

لا ادري من اين ابدأ لكن قد وضعت في موضع الاختيار حيث ان زوجي رجل مقتدر وانا الزوجه الثانيه في حياته خيرني بين البقاء في شقه في بيته وبين الانتقال الى السكن الخاص بالعمل.

بالنسبه لي اتمنى الخروج لاني اعيش في سكن به اخيه وزوجات اخيه بالاضافه الى ضرتي التي لا تقبل الالتقاء بي ولا حتى الاجتماع معي حتى في المناسبات المحير في الموضوع اني كلما اردت القبول احس بضيق شديد وخوف شديد لان زوجي دوما يهددني بالزوجه الثالثه.

واخاف ان تركت الشقه ان يستعجل بالزواج ثم يستثقل وجودي ويطلقني. ربما تستغرب عدم ثقتي بنفسي ولكن هذا الامر لم يكن من فرغ فالقصه طويله وقديمه ألخصها بأني عندما كنت صغيره في سن الحاديه عشره كنت اخاف خوفا شديدا من احدى الحيونات الصغيره (الوزغ).

لعلمي انه ربما ينتج عنه مرض جلدي يعطي نفس لونه كبر هذا الخوف حتى اصبح كابوس في سن الربعه عشر حتى صرت اضن ان افرازات هذا الحيون تسقط علي نفسيا ودون ان ادري بدأ في جسمي وبدأت انظر اليه واخاف من اثره حتى زاد في جسمي.

تعبت نفسيا لفتره طويله وظننت اني لن اتزوج بلغت الثلاثين من عمري الى ان اتى رجل يرضى بما في لكن لا يعلم ما هو بالضبط لكن مع الوقت دائما كان يظهر ان هناك هدف بعيد يسعى اليه دائما يشعرني بان هناك شيئا غامضا ينتظرني.

واذا راى اني سوف اخالف رغبته لمح لهذا الامر او حاول ان ينزع اللبس عنه هذا الامر اتعبني كثير واريد ان اضع حل له خصوصا لانه الامر له اثر نفسي وبدني. ارجو الرد السريع من مستشار مختص

 أختي الكريمة:

أهلًا وسهلًا بك. . بارك الله فيكم وتقبل الله منا ومنكم. . ورزقكم الله خير الدنيا والآخرة. . وجعل بيتك عامرًا بالحب والسعادة. . وطرد منه الشياطين والهم والحزن. .

أختي الكريمة. . أرى في رسالتك أن أصل المشكلة ليست فى قرار زوجك ولا كونك زوجة ثانية. . ولكن المشكلة الحقيقية كونك غير واثقة بنفسك. . سيدتي الثقة بالنفس من أسرار النجاح. . كيف يعيش الواحد منا وهو فاقد لثقته بنفسه. . وهو يهول كل خطوة يخطوها للأمام. . الحياة صعبة عسيرة على فاقد الثقة بنفسه فالخوف والقلق من كل خطوة تجعلك تتراجعين ولا تقدمين. .

عدم الثقة بنفسك تجعلك إنسانة ضعيفة. . ضعيفة أمام الآخرين. . ضعيفة أمام كل قرار. . لا تشعرين بأنك متميزة. . سيدتي من المهم بمكان أن تغرسي في نفسك الثقة بنفسك. .

أختي الكريمة. . دعيني أذكر لك ما جمعته لك من وسائل تكتسبين بها ثقتك لنفسك: -

- أقنعي نفسك بأنك حقًا إنسانة ذات ثقة عالية. . فلو ترسخ لديك ذلك ستخرج كل فكرة سيئة. .

- يجب أن تعملي على حب ذاتك وعدم كراهيتها أو الانتقاص منها. . وعدم التفكير في أي ماضي قد يزعجك ويقلل من شأنك. .

- أنصحك بأن تتسامحي مع من أخطأ فى حقك ولا تكنى مرهفة الحس إلى درجة الحقد أو تهويل الأمور. . تأقلمي مع من ينتقدك. .

- ركزي على قدراتك ومهاراتك. . حتى تكتسبي الثقة بنفسك.

- أعطي لنفسك فرصة أخرى للحياة. . واقبلي التحدي للحياة ولكل ما هو أمامك. . وسيكون الفوز دائمًا حليفك.

- لابد من القراءة والتثقيف. .فالعلم يصنع المعجزات والقوة في العلم. من يمتلك العلم هو من يستطيع السيطرة على نفسه. . حاول أن تقرأ وتثقف في كل العلوم فكلما قرأت وتثقفت أحسست أنك إنسان قوية ومطلعة

- يعزز ثقتك بنفسك. . وتذكر ان اول ما طلبه الله من الرسول الأعظم صلوات الله عليه هو القراءة حينما قال سبحانه: ( (اقرأ باسم ربك الذي خلق) )

- لا تضعي مجالًا للمقارنة بينك وبين الآخرين. . واحذر من هذه النقطة بالذات لأنك تدمرين بها كل ما تبنيه.

وبعد أختي الكريمة. . لا أرى مشكلة في خروجك إلى ما يريده زوجك. . وثقي فى نفسك. . ولا تخافي من المستقبل. . أطيعي زوجك وفيها إن شاء الرحمن طاعة لربك. .ولا تجعلي الشيطان يسيطر عليك. . أطيعي زوجك وبها سيكون الفرج. . وأكثري من الدعاء لربك وسيكون الفرج من ربك إن شاء الرحمن. . يسر الله لك الخير أينما كان.

الكاتب: أ. محمود القلعاوي

المصدر: موقع المستشار