روائع مختارة | واحة الأسرة | أولاد وبنات (طفولة وشباب) | طفل سعودي كفيف.. يدخل موسوعة جينيس

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > أولاد وبنات (طفولة وشباب) > طفل سعودي كفيف.. يدخل موسوعة جينيس


  طفل سعودي كفيف.. يدخل موسوعة جينيس
     عدد مرات المشاهدة: 1415        عدد مرات الإرسال: 0

يستعد الطفل الكفيف "هاني سامي فلمبان" إلى دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية ليكون أول طفل سعودي كفيف يدخل هذه الموسوعة من خلال تقديم تجربته الإبداعية.

حيث استطاع ولأول مرة أن يكسر حاجز الإعاقة باستخدامه الانترنت وفهم ما يدور في هذا العالم من تطور تقني وكذلك مراسلة أصدقائه وتصفح بريده الالكتروني.

والطفل "هاني" (8 أعوام) الذي يحفظ القران الكريم كاملا، وهو مصاب بفشل كلوي تمكن رغم إعاقته من تقديم تجربة إبداعية متميزة.

وبكل اقتدار في الدخول الى عالم الانترنت مما يشير الى قدرة هذه الفئة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الإبداع والابتكار والانخراط في المجتمع بصورة تثير الدهشة.

وتقول الدكتورة " إلهام هرساني"، مديرة مركز الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة،:

إن الطفل المعجزة هاني فلمبان البالغ من العمر (8) سنوات يحفظ القرآن ورغم إصابته بفشل كلوي استطاع أن يكسر حاجز الإعاقة باستخدامه شبكة الإنترنت.

وأشارت "هرساني" إلى أن المركز يستعد لعرض تجربة هاني في عدد من العواصم العربية والعالمية كونها تجربة نموذجية لطفل كفيف تجاوز الحاجز المكاني والزماني في التعامل مع التقنية الحديثة.

ويأمل الطفل "هاني" أن تكون هناك مؤسسات تهتم بإبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء العالم تساهم في إبراز مواهبهم ومنحهم حقهم في ممارسة حياتهم الطبيعية.

المصدر: موقع موهوبون