روائع مختارة | واحة الأسرة | عش الزوجية | غرف في بيتك تمنحك الراحة.. فلا تهمليها

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > عش الزوجية > غرف في بيتك تمنحك الراحة.. فلا تهمليها


  غرف في بيتك تمنحك الراحة.. فلا تهمليها
     عدد مرات المشاهدة: 1324        عدد مرات الإرسال: 0

 تهتم المرأة عادة بترتيب وتنسيق الأثاث في غرف النوم وغرفة المعيشة وغرفة الضيوف، إلا أن هناك غرفًا أخرى في البيت لا بد من الاهتمام بها، وباختيار الأثاث الذي يلائمها ويتناسب مع الغرض منها. وقد يغفلها الكثيرون على الرغم من أهميتها والراحة التي يمكن أن تضفيها على المنزل وسكانه، من هذه الغرف:

غرف الأطفال.. كيف تكون جميلة ومريحة؟

يجهل البعض مدى أهمية تخصيص غرفة للطفل خاصة إذا كان الطفل الأول، فيما تشكل هذه الغرفة بالنسبة للطفل المكان الملائم الذي يشعر فيه بالخصوصية والملاذ الآمن الذي يلجأ له.

كما أن تخصيص غرفة للأطفال يعني إتاحة الفرصة للأبوين لينعما بالهدوء في غرفة المعيشة، حيث تكون أشياء الطفل التي يحتاجها في غرفته؛ مما يجعله يرغب في تمضية الوقت فيها إضافة إلى الخصوصية التي تجعل الطفل يفضل البقاء فيها.

وعادة يحب الأطفال الغرف الواسعة، والتي يخصص لهم فيها مساحة كبيرة تتيح لهم حرية الحركة، فالغرف المليئة بالأشياء تشعرهم بالضيق والضجر. 

 وعلى الرغم من أنه ليس بمقدور كل عائلة أن توفر لأطفالها غرفة مستقلة، إلا أنه لا بد من تخصيص زاوية صغيرة للطفل يشعر فيها بالاستقلالية والانتماء. 

 ومن المفيد جدا للطفل أن يشارك في ترتيب غرفته، واختيار الأشياء التي يحب وضعها فيها، إذ يحب أن تحتوي غرفة الطفل على ألعاب قطنية طرية و كبيرة، وأن تكون أغطية الأثاث ذات ألوان زاهية وعليها رسوم للأطفال. 

 دعي طفلك يشارك في طلاء جدران غرفته، واطلبي منه أن يرسم بعض اللوحات، وعلقيها على جدران غرفته؛ فهذا من شأنه أن يعزز ثقته بنفسه، ويطور هواياته ومواهبه.

غرفة المطالعة:

حب المطالعة وهواية اقتناء الكتب موجودة لدى الكثير من الناس، ومن الجميل أن تخصصي غرفة للمطالعة تحتوي على مكتبة وكرسي وطاولة، بالإضافة إلى كنبة مريحة.

 ولترتيب غرفة المطالعة والحفاظ على الكتب اتبعي الخطوات التالية:

1- ضعي الكتب بعيدًا عن الشمس.

2- أزيلي الغبار عنها باستمرار.

3- لا تضعي الكتب في مناطق فيها رطوبة عالية، كالسقيفة أو القبو.

4- رتبي الكتب في رف المكتبة بشكل أفقي، بدلا من وضعها بشكل عمودي.

5- للحفاظ على الكتب القديمة ضعي كل منها على حدة في علبة كرتون.

6- ضعي الكتب المتعلقة بالطبخ في المطبخ.

ترجمة: سماح الشرابي

المصدر: موقع لها أون لاين