روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | علاج آلام البطن.. المختلفة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > علاج آلام البطن.. المختلفة


  علاج آلام البطن.. المختلفة
     عدد مرات المشاهدة: 571        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ 55 عاما ما هو علاج آلام أسفل البطن مع اختلاف الأسباب؟

يجيب الدكتور باسم هنرى استشارى علاج الألم بمعهد ناصر، مشيرا إلى أن:

آلام أسفل البطن تختلف باختلاف الأسباب، وأول هذه الآلام آلام الالتهاب المزمن للبروستاتا والالتهاب المزمن للجهاز التناسلى عند النساء.

وفى حالة الالتهاب المزمن للمثانة يتم اللجوء إلى العقاقير لإزالة الألم وفى حالة فشل هذه العقاقير يتم اللجوء إلى الحقن، حيث يتم حقن العقدة الثمباتاوية أسفل البطن ويتم الحقن عن طريق إستخدام الأشعة التداخلية واستخدام جهاز التردد الحرارى عن طريق التخدير الوضعى.

وتستخدم هذه الطريقة عند حدوث ورم سرطانى بالمنطقة السفلى من البطن لإزالة الألم.

وثانيا الألم أسفل الحوض المزمن ويتم علاجه بثلاثة طرق أهمها فى هذه الحالة حقن العقدة الثمبتاوية الأخيرة فى السلسلة الثمبتاوية

وثانيا حقن العصب العجزى الثالث وثالثا حقن العقدة الثمبتاوية أسفل البطن ويتم الحقن باستخدام جهاز التداخل الإشعاعى وجهاز التردد الحرارى.

ويضيف هنرى أن آلام التهاب البنكرياس المزمنة من الألم المبرحة للمريض وتأتى هذه الآلام نتيجة الالتهاب المزمن بالبنكرياس ولا يوجد لها حل جراحى وفى حالة فشل العقاقير فى إزالة الألم يتم اللجوء إلى الحقن
1- حقن العقدة الثمبتاوية أعلى البطن.

2-عمل تردد حرارى على الأعصاب المغذية للعقدة الثمبتاوية أعلى البطن ويتم الحقن عن طريق استخدام الأشعة التداخلية والتردد الحرارى عن طريق تخدير المريض بتخدير موضعى.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع