روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | عيش الغراب قد يقى من الإصابة بمرض سرطان المخ

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > عيش الغراب قد يقى من الإصابة بمرض سرطان المخ


  عيش الغراب قد يقى من الإصابة بمرض سرطان المخ
     عدد مرات المشاهدة: 1103        عدد مرات الإرسال: 0

واشنطن- أ ش أ

فى إكتشاف هام قد يسهم بصورة فعالة فى تطوير إستراتيجيات علاجية وقائية ضد فرص الإصابة بسرطان المخ، توصل فريق من العلماء إلى أن فطر عش الغراب خاصة النوع اليابانى الشهير المعروف بإسم الشيتاكى يعمل على إبطاء نمو الأورام السرطانية بالمخ فضلا عن القضاء على الفيروس المسبب لنقص المناعة المكتسبة -إيدز.

وأوضحت جوديث سميث أستاذ مساعد بمركز العلوم الطبية بولاية تاكساس الأمريكية والمشرفة على تطوير الأبحاث أن الكثيرين على دراية بالفوائد الصحية الجمة التى يحتويها عش الغراب بصفة خاصة وفطر الشيتاكى بصفة خاصة خاصة مع إنخفاض سعراته الحرارية، وهو ما يجعله مثاليا للحميات الغذائية المخفضة للوزن بالإضافة إلى كونه مصدرا غنيا بالبروتين النباتى إلا أن الأبحاث الحديثة تضيف فائدته وفاعليته فى مكافحة المرض اللعين.

وكشفت الأبحاث الأولية التى أجريت على المستخلصات الطبيعية المستمدة من فطر الشيتاكى فاعليتها فى مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة -إيدز- والذى قد يتسبب بدوره فى زيادة مخاطر الإصابة بأورام المخ.

وأضافت سميث أن فيروس الورم الحليمى الذى يصيب الإنسان هو الأكثر عدوى وشيوعا، وهى العدوى التى تصيب الجلد والأغشية المخاطية اللينة المبطنة للجسم فى على سبيل المثال عنق الرحم والفم والحلق.

وتشير البيانات إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع السيدات، يصبن بالفيروس فى مرحلة من مراحل عمرهن فى الوقت الذى يمكن أن تسبب فيه بعض السلالات تكون أورام المخ.

وأشارالعلماء الأمريكيون إلى أن المستخلصات المستخلصة من فطر الشيتاكى والمعروفة باسم هيكسوس تلعب دورا هاما فى الوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة -إيدز.

كانت الأبحاث الأولية على المستخلصات الطبيعية لفطر الشيتاكى قد أجريت على مجموعة من فئران التجارب لنحو90 يوما قد أشارت إلى فاعليتهم فى التخلص من فيروس نقص المناعة المكتسبة -إيدز- بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بسرطان المخ.

المصدر: جريدة اليوم السابع.