روائع مختارة | روضة الدعاة | أدب وثقافة وإبداع | طائرة بدون طيار وسيارة كهربائية ذاتية الشحن

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > روضة الدعاة > أدب وثقافة وإبداع > طائرة بدون طيار وسيارة كهربائية ذاتية الشحن


  طائرة بدون طيار وسيارة كهربائية ذاتية الشحن
     عدد مرات المشاهدة: 1221        عدد مرات الإرسال: 0


علي هامش فعاليات يوم الهندسة المصري

تحت شعار‏ -أطلق العنان- افتتح صباح أمس يوم الهندسة المصري للعام الثاني عشر علي التوالي بتنظيم فريق جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بمصر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات‏.‏

ويشارك هذا العام في يوم الهندسة المصري أكثر من‏240‏ مشروع تخرج لطلاب كلية الهندسة من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة‏.‏

ويعرض الأهرام لقرائه نموذجين لإبتكارات شباب الباحثين المشاركة بالملتقي وهي سيارة تعمل بالكهرباء ذاتية الشحن وطائرة بدون طيار لرصد الأحوال الجوية وخدمات الإتصالات والمشاركتين بمشاريع تخرج يوم الهندسة المصري.

وعن فكرة السيارة الجديدة والتي قدمها عدد من خريجي كلية الهندسة جامعة حلوان فهي تعمل بالكهرباء وقابلة للشحن في حالة السير علي منحدر تتجه لتحويل الموتور تلقائيا الي مولد كهربائي وبالتالي يتم شحن السيارة لحظيا. ومن جدير بالذكر أنه يجري الآن تطوير السيارة لتعمل بالطاقة الشمسية، وحسب ما تذكر آن هشام إحدي المشاركات في تصميم السيارة.

فيما قدم فريق بحثي بقسمي الإتصالات والحاسبات بأكاديمية أخبار اليوم مشروع طائرة بدون طيار تختلف عن سابقاتها من حيث التطبيقات في كفاءتها في مجال المراقبة والتصوير عالي الجودة ومجال الأرصاد الجوية ومجال الاتصالات بحيث تقوم الطائرة بعمل وهذا يخدم شركات الاتصالات، ويؤكد محمد محسن أحد المشاركين بالمشروع، أن الطائرة مزودة ببرمجيات لمراجعة كفاءة محركاتها وأنظمتها الملاحية ذاتيا وهو ما سيوفر جهد المهندس وكذلك الكثير من الوقت والمال.

ويقام علي هامش المؤتمر مسابقة مدينة المستقبل، وهي مسابقة تقام بين طلاب المدارس الإعدادية ذوي الميول الهندسية، ويتم خلالها السماح للطلاب بتصميم نموذج حضاري للمدينة التي يرغبون في رؤيتها في المستقبل، إضافة إلي فعاليات مراسم التحكيم في مسابقة -صنع في مصر- والتي تقام للعام الثامن بهدف تقديم مشروعات إبتكارية في صورة منتج قادر علي المنافسة ودعم الصناعة المصرية.

الكاتب: مي الخولي.

المصدر: جريدة الأهرام المصرية.